صحة

05:31 مساءً EET

الاضطرابات النفسية سبب لزيادة الوزن أو نقصانه

الاضطرابات النفسية أصبحت من الأشياء الملازمة للكثيرين، وهى تؤثر بشكل سلبى على صحة الإنسان وقدرته على أداء مهام حياته اليومية، ويشير الدكتور محمد على استشارى الطب النفسى، إلى أن الكثير من الأشخاص يعانون من مشاكل واضطرابات نفسية، وهذه الاضطرابات تؤثر على صحة الشخص.

ويتابع أن الصحة النفسية السوية تعتبر جزءا أساسىيا من صحة الإنسان، حيث إن الاضطرابات النفسية التى يمر بها الإنسان قد تكون سببا رئيسيا فى إصابته بأمراض القلب، وخاصة من يعانون من الضغوط النفسية طيلة الوقت، وكما أنها قد تكون سببا واضحا فى زيادة الوزن.

ويضيف استشارى الطب النفسى، أن الصحة النفسية تتأثر بشكل واضح بالعوامل الاجتماعية، والاقتصادية، والبيئية، فكل تلك الأشياء نتأثر بها وتؤثر علينا، وتعتبر الزيادة فى الوزن من الأشياء التى نصاب بها نتيجة الاضطرابات النفسية التى نتعرض لها، فقد يصاب الأشخاص بالجوع، ويقوم بتناول المزيد من الأطعمة، وبذلك يزداد وزنه بشكل ملحوظ، وهناك من يعانون من فقدان الشهية، وعدم الرغبة فى تناول الطعام، ويصاب الجسم بفقدان المزيد من الوزن.

وينصح “على” بالابتعاد عن الاضطرابات النفسية، واتباع الأنظمة الغذائية المناسبة لتثبيت الوزن وتجنب الزيادة فيه أو النقصان، وممارسة الرياضة بشكل يومى. 

التعليقات